يمكنك التبرع باستخدام (أبل باي) باستخدام متصفح سفاري

×
  • الرياض طريق الخرج ـ حي الصالحية مجمع الوسط التجاري

  • info@senaiah.com
  • 0500512974

لجان الجمعية

اللجان العاملة في الجمعية  |


لجنة الدعوة والتعليم |

الرئيس : أ. عبد المجيد بن إبراهيم المسعود

اسم اللجنة :

لجنة الدعوة والتعليم

نوع اللجنة

دائمة

جهة التعيين:

مجلس الإدارة

تاريخ بداية العمل

11/06/1998

رئيس اللجنة:

عبد المجيد بن إبراهيم المسعود

عدد الأعضاء:

4

المهام والصلاحيات

-          التخطيط والإشراف والمتابعة لشؤون الدعوة والتعليم .

-          إعداد خطط قسم الدعوة والتعليم .

-          الإشراف على أقسام الدعوة والتعليم .

-          الترتيب لإقامة الدورات التعليمية على مدار العام .

-          رفع التقارير الدورية عن أداء وانجاز  أقسام الدعوة والتعليم لمدير الجمعية بشكل دوري  .

-          إقامة البرامج الشبابية ومتابعتها .

-          متابعة وتقييم أداء الموظفين في قسم الدعوة والتعليم .

-          القيام بأية مهام أخرى يكلف بها من قبل مدير الجمعية  أونائبه، تتعلق بطبيعة عمله .

-          الرفع لإدارة الجمعية بالاحتياجات لشؤون الدعوة والتعليم من وظائف وغيرها .

-          التنسيق لإقامة المحاضرات والندوات .

-          الاتصال بالدعاة المتطوعين وترشيحهم للمشاركة في البرامج التعليمية المختلفة

-          إعداد خطة سنوية للكلمات الوعظية والمحاضرات والدروس والدوريات العلمية والتنسيق بشأنها مع المشايخ والدعاة ومتابعة رفعها لمركز الدعوة ومتابعة الحصول على موافقات بشأن إقامتها .

-          تحديث قوائم بأسماء الدعاة وطلبة العلم للاستفادة منهم في البرامج العلمية .

-          إعداد التقارير الشهرية والدورية لجميع مناشط القسم .

-          عمل برامج هادفة لتوعية المجتمع بالأمن الفكري تماشيا مع رؤية 2030م

-          أي مهام أخرى ُيكلف في مجال اختصاصه.

 



لجنة تفسير العشر الأخير  |

الرئيس : د.عبد الرحمن بن إبراهيم العقيل 


اسم اللجنة :

لجنة العشر الأخير

نوع اللجنة

دائمة

جهة التعيين:

مجلس الإدارة

تاريخ بداية العمل

05/01/2002

رئيس اللجنة:

د. عبد الرحمن بن إبراهيم العقيل

عدد الأعضاء:

5

المهام والصلاحيات

-          وضع الخطط الاستراتيجية للمشروع.

-          وضع الخطط التشغيلية السنوية للمشروع ومتابعة تنفيذها.

-          اعتماد الترجمات الجديدة للكتاب باللغات المختلفة

-          التعاقد مع المترجمين والمراجعين لترجمة ومراجعة الكتاب باللغات المختلفة

-          التعاقد مع محكمين لتحكيم الترجمة والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للطباعة النشر

-          صف اللغات وتجهيزها للطباعة.

-          تعميد طباعة الكتاب باللغات المختلفة حسب المعتمد في الخطة.

-          متابعة الطباعة وذلك باعتماد البروفات التي تصل من المطابع ومتابعة انهاء الطباعة واستلام الكميات المطبوعة.

-          اعتماد الكميات التي توزع في حملات التوزيع على الجهات الرسمية في مكة والمدينة ليقوموا بتوزيعها على الحجاج والمعتمرين والزوار.

-          متابعة ارسال الكميات للجهات الرسمية في مكة والمدينة لتوزيعها على الحجاج والمعتمرين.

-          اعتماد صرف الكميات للطلبات التي ترد للكتاب باللغات المختلفة من الجهات الدعوية.

-          وضع الخطط التسويقية لدعم المشروع ومتابعة تنفيذها.

-          اختيار وترشيح الموظفين والإداريين باللجنة واعتماد تعيينهم.

-          متابعة سير العمل الإداري للمشروع وقيام الموظفين بتنفيذ مهامهم الموكلة إليهم.

 



لجنة العلاقات العامة وتنمية الموارد |

الرئيس : ناصر بن خالد العويدي 

اسم اللجنة :

العلاقات العامة وتنمية الموارد

نوع اللجنة

دائمة

جهة التعيين:

مجلس الإدارة

تاريخ بداية العمل

10/02/2010

رئيس اللجنة:

ناصر بن خالد العويدي

عدد الأعضاء:

4

المهام والصلاحيات

 

-          الإشراف على تنفيذ كل أعمال تنمية الموارد المالية .

-          وضع خطة لإدارة  وتنمية الموارد بالمكتب ، ليتم العمل على ضوء ذلك .

-          إعداد قاعدة بيانات لداعمي الجمعية ، مع حصر المعلومات عن الشركات المؤسسات التي تقع في نطاق عمل الجمعية

-          3 – تنظيم الزيارات الميدانية للمناطق الواقعة في محيط الجمعية للتعريف بأنشطته ، وشرح طبيعة العمل الذي يقوم بها ويخص :

-          أ . المؤسسات والمحلات التجارية .

-          ب. الشركات ورجال الأعمال .

-          إعداد تقارير شهرية وسنوية عن عمل قسم الموارد المالية من حيث حجم التبرعات المالية والعينية ، وبيانات الميزانية والدعايات والتصاميم وغيرها .

-          تجهيز تقرير سنوي شامل عن جميع أنشطة الجمعية بالتعاون مع جميع الأقسام واللجان .

-          الإشراف على إعداد النشرات والكتيبات والأفلام التي تهدف إلى تعريف الجمهور بطبيعة عمل الجمعية ، وما يبذله من جهود لخدمة الشرائح المستهدفة في نطاق عمل المكتب .

-          المشاركة في المؤتمرات والمعارض وورش العمل المحلية التي تناقش سير عمل الجمعيات الدعوية ، وسبل تنميتها وتطويرها .

-          التواصل مع جمعيات الدعوة لتحقيق التكامل في العمل والاستفادة من خبراتها .

-          تعريف الجمهور بالجمعية وشرح طبيعة العمل الذي يقوم به ، أو الخدمة التي يقدمها ، بلغة سهلة لإثارة اهتمام الجمهور .

-          شرح سياسة المكتب وأي تعديل لها حتى يتقبلها الجمهور ويتعاون معها .

-          التأكد من أن جميع الأخبار التي تنشر على الجمهور سليمة وصحيحة من كافة الوجوه.

-          تزويد الجمعية بكافة البيانات والمعلومات, بالتطورات التي تحدث بالرأي العام, وكذلك اتجاهات الجمهور من المكتب .

-          تعريف إدارة الجمعية بأثر خططها وسياستها على الجمهور.

-          لعمل على تنسيق الأوضاع بين الإدارات المختلفة لتحقيق الانسجام بين بعضها البعض, وبين الجمهور الداخلي والخارجي .

-          تنظيم زيارات لأفراد الجمهور والوفود المختلفة للتعرف على النواحي النشاط داخل الجمعية.

-          الدعوة إلى المؤتمرات الإعلامية المختلفة ، والإشراف على تنظيمها, لمناقشة بعض المسائل الهامة التي تتصل بالجمهور في علاقة المكتب .

-          الإشراف على إعداد النشرات والكتيبات والأفلام التي تهدف إلى تعريف الجمهور بحقيقة ما يجري داخل الجمعية

-          مساعدة وتشجيع الاتصالات بين المستويات الإدارية العليا والدنيا في الجمعية .

-          المشاركة في المؤتمرات والمعارض وورش العمل المحلية والخارجية .

 


لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية |
الرئيس : أ. فهد بن عبد الله العويرضي


اسم اللجنة :

التدقيق والمراجعة الداخلية

نوع اللجنة

دائمة

جهة التعيين:

مجلس الإدارة

تاريخ بداية العمل

11/02/2019

رئيس اللجنة:

أ.فهد بن عبد الله العويرضي

عدد الأعضاء:

3

المهام والصلاحيات

-          مناقشة المدقق الداخلي حول كفاية برنامج التدقيق, وفحص مدى الالتزام بسياسات الشركة ومدى كفاية العاملين في التدقيق الداخلي, وتقصي الحقائق عن الغش والتلاعب.

-          مناقشة المدقق الداخلي حول مدى فعالية نظام الرقابة الداخلي.

-          التأكد من اتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ توصيات المدققين الداخليين.

-           مناقشة المدقق الخارجي حول نطاق التدقيق قبل بدايته, وحول العوامل التي قد تضعف من استقلاليتهم, والمشكلات التي صادفتهم في عملهم.

-           تسمية المدقق الخارجي ومراجعة أجوره المقترحة.

-           مناقشة المدقق الخارجي حول أية قضايا قد تظهر, مثل الدعاوى, المطلوبات الطارئة, التقديرات المحاسبية.

-          مراجعة نتائج التدقيق على المدقق الخارجي

-           الاستفسار حول القضايا الهامة التي ترفع ضد المدقق من قبل هيئة الأوراق المالية.

-          مراجعة وفحص التقارير المالية السنوية والمرحلية.

-          فحص المبادئ والسياسات المحاسبية المستخدمة والتغيرات الهامة التي حدثت فيها خلال السنة المالية.